الأبواب المفتوحة حول خدمات الغرفة

في إطار التواصل الدائم والمستمر مع منتسبي الغرفة، وتماشيا مع تنزيل مقتضيات مخطط تنمية غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، نظمت ملحقة الخميسات الأبواب المفتوحة حول الخدمات التي تقدمها لفائدة منتسبيها والراغبين في خلق مقاولاتهم، ابتداء من 25 فبراير 2019 إلى غاية 1 مارس 2019 بمقر ملحقة الخميسات.

 

وتهدف هذه الأبواب المفتوحة إلى التحسيس بالخدمات التي تقدمها الغرفة والمتمثلة في المساعدة على القيام بالإجراءات المتعلقة بخلق المقاولات، التكوين والإعلام والإرشاد والتنشيط الإقتصادي والمساعدة على مسك المحاسبة من خلال مركز المحاسبة المعتمد.

 

 

خلال هذه الأبواب المفتوحة تم تنظيم زيارات ميدانية من طرف أطر الملحقة لمحلات المنتسبين بالخميسات وتيفلت، كما تم ربط الإتصال بالمنظمات المهنية من نقابة التجار والمهنيين بالخميسات وتيفلت والجمعيات المهنية لإطلاعهم على الخدمات المقدمة وحثهم على تنظيم زيارات لمقر الغرفة لمعرفة المزيد عن الخدمات والمصالح التابعة للغرفة.

 

وخلال هذه الفترة، نظمت الغرفة لقاءات مع المنظمات المهنية، حيث قدم أطر الملحقة شروحات وعروض حول الإجراءات الإدارية وخدمات الإرشاد والمساعدة والتنشيط الإقتصادي التي تقدمها الملحقة لفائدة المنتسبين والراغبين في خلق المقاولات.كما تم الرد على جميع استفسارات وانشغالات المنتسبين والمنظمات المهنية التي قامت بزيارة ميدانية للغرفة.

 

كما تم استقبال عدد من المنتسبين وحاملي أفكار المشاريع الذين عبروا عن رغبتهم في الإستفادة من الخدمات المقدمة، كما تقدموا بمجموعة من الإستفسارات حول مراحل تأسيس المقاولة والإجراءات المتعلقة بالشهادة السلبية والشهادة التجارية والسجل التجاري والبطاقة المهنية التي تقدمها الغرفة لفائدة المنتسبين.

 

وعلى هامش هذه الأبواب المفتوحة التي لقيت استحسانا كبيرا، إلتمس الحاضرون من الغرفة ربط جسور التواصل مع جميع المنتسبين وإطلاعهم على البرامج التي تعتزم الغرفة إنجازها سواء المتعلقة بالتكوين و الإعلام والمساعدة على خلق المقاولات.