غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الرباط – سلا – القنيطرة توقع اتفاقية شراكة مع الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي و المطاعم بالمغرب

 

الاربعاء  20فبراير 2019 ترأس هذا اللقاء السيد عبد الله عباد رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة بمعية السيد إدريس السنتيسي، نائب رئيس جهة الرباط – سلا القنيطرة و السيد نور الدين الحراق رئيس الجمعية الوطنية لأرباب لمقاهي و المطاعم بالمغرب، والسيد عبد المنعم المدني المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل.


بعد الكلمة الترحيبية أكد السيد عبد الله عباد، رئيس الغرفة على أهمية تكتل القطاعات فيما بينها من أجل الدفاع عن مصالحها و تطويرها ، مؤكدا أن قطاع المقاهي و المطاعم يجب أن يحظى بالأولية و الاهتمام باعتباره الوجه الأول للسياحة، مشيرا لأهمية التكوين كاداة تساعد الفاعلين الاقتصاديين على مواكبة التطورات الاقتصادية.


كما تطرق السيد الحراق رئيس الجمعية الوطنية لأرباب لمقاهي و المطاعم بالمغرب إلى التطور الكبير الذي يشهده قطاع المطاعم و المقاهي، و عن حاجته الأساسية ليد عاملة مؤهلة. و في هذا السياق قدم السيد عبد المنعم المدني، المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل عرضا مفصلا عن الدعم و المساعدة التي يمكن أن تقدم للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي لتأهيل الموارد البشرية العملة بالقطاع.


على هامش هذه الندوة وقع السيد عبد الله عباد رئيس الغرفة اتفاقية شراكة مع الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي و المطاعم بالمغرب في شخصها السيد نور الدين الحراق تهدف في مجملها إلى تكوين الموارد البشرية بقطاع المقاهي و المطاعم، كما تم توقيع اتفاقية شراكة بين الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي و المطاعم بالمغرب والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل.