S'inscrire
Accueil Plan du site Contact RSS
 
 

مائدة مستديرة حول التغطية الصحية لفائدة منتسبي الغرفة
 
بتاريخ 13 ماي 2016 وإسهاما منها في تحسيس منتسبيها بالمستجدات القانونية، نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة- ملحقة الخميسات مائدة مستديرة خصص موضوعها لمناقشة مضامين مشروع التغطية الصحية لفائدة منتسبي الغرفة، وذلك بتنشيط من طرف مدير الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للخميسات.
حضر هذا الاجتماع عدد كبير من منتسبي الغرفة وكذا ممثلي الجمعيات والنقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالخميسات
في كلمته قدم السيد مدير الضمان الاجتماعي عرضا مفصلا حول مشروع قانون رقم 98.15 المتعلق بالتغطية الصحية الإجبارية ، و المشروع رقم 99.15 الخاص بنظام المعاشات لفائدة المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا.
تناول من خلاله الخدمات التي يقدمها صندوق الضمان الاجتماعي للمنخرطين، أهداف و مزايا التغطية الصحية و كذا نطاق التطبيق وقواعد التسجيل و شروط تخويل الحق في الاستفادة من الخدمات، بالإضافة إلى قواعد التدبير والتمويل، نوعية الخدمات الصحية....
من جهته عبر السيد المزالي محمد، رئيس اللجنة الإقليمية للتجارة عن استعداد الغرفة لتنظيم أيام إعلامية لتحسيس منتسبيها بأهمية التغطية الصحية، ملتمسا من مدير الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الإسراع بإخراج هذه القوانين إلى حيز التطبيق في أقرب الآجال حتى يتمكن منتسبو الغرفة من الاستفادة من التغطية الصحية.


| | |

 
         
 

 
Copyright © 2010 Chambre de Commerce d'Industrie et de Services de Rabat