S'inscrire
Accueil Plan du site Contact RSS
 
 

زيارة وفد عن غرفة التجارة والصناعة و الخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة لسفارة روسيا الاتحادية بالرباط
 
قام وفد عن غرفة التجارة والصناعة و الخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، يوم الاثنين 30 يناير2017، برئاسة السيد عبد الله عباد، رئيس الغرفة بزيارة لسفارة روسيا بالرباط، حيث التقى الوفد بسعادة فاليري فوروبييف، سفير روسيا الاتحادية بالمملكة المغربية حيث تباحث الجانبان خلال هذا اللقاء، عددا من المواضيع التي تتعلق بسبل دعم مجالات التعاون والشراكة بين القطاع الخاص المغربي ونظيره الروسي.

خلال هذه المباحثات دعا الجانبان إلى ضرورة مضاعفة الجهود على مستوى القطاعين العام و الخاص لتطوير علاقاتهما الاقتصادية و التجارية، كما دعا إلى التفكير في آليات يمكنها تحقيق تقارب أكبر بين رجال الأعمال الجانبين.

وفي هذا السياق، أعرب السيد عبد الله عباد رغبة غرفة التجارة والصناعة و الخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة في تنظيم ملتقى حول التعاون الاقتصادي و الاستثماري بين جهتي موسكو و الرباط-سلا-القنيطرة من أجل استكشاف الفرص المتوفرة في كلا المنطقتين.

و من جهته، أبدى السيد سفير روسيا الاتحادية بالمملكة المغربية استعداد مؤسسته لمساندة أي اقتراح يهدف إلى الترويج للاستثمار و تكثيف الاتصالات و تعزيز العلاقات التجارية بين هيئات الأعمال بالبلدين.

و قد اتفق الجانبان على دراسة هذا المقترح من كل جوانبه مع تحديد القطاعات والفرص الاقتصادية و الاستثمارية التي تتوفر عليها كل من الجهتين و ذلك بهدف ضمان نجاح التظاهرة وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

حضر أيضا هذا الاجتماع من جانب غرفة التجارة والصناعة و الخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، السادة نور الدين سلامي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية والشراكة و عمر أتكان، رئيس نادي المصدرين لجهة الرباط إلى جانب كل من السادة محمد فقيري و حسن المردي، رئيس و الكاتب العام لجمعية المغاربة خريجي جامعات و معاهد الاتحاد السوفياتي و السيد زكرياء القادري عن الجامعة الوطنية المستقلة للحرفيين والمهنيين و العمال، ومن جانب سفارة روسيا بالرباط، فقد حضر السادة ارتيم تسينمذزفرسفيت، المستشار الاقتصادي و التجاري و فاسلي تشتشين، مستشار و مدير المركز الروسي للعلوم و للثقافة بالرباط .

وفي ختام الاجتماع قدم السيد عبد الله عباد، درعا تذكاريا لسعادة فاليري فوروبييف، سفير روسيا الاتحادية بالمملكة المغربية تقديرا ً له على جهوده المتميزة وحفاوة الاستقبال.


| | |

 
         
 

 
Copyright © 2010 Chambre de Commerce d'Industrie et de Services de Rabat