S'inscrire
Accueil Plan du site Contact RSS
 
 

غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة / غرفة التجارة للقاهرة يتباحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي.
 
في إطار تشجيع الاستثمار و تعزيز التعاون الثنائي بين المغرب و مصراستقبل السيد البشير الصاخي ، نائب رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة الرباط - سلا- القنيطرة يوم الجمعة 13 مايو 2016 ، وفدا من الغرفة التجارية للقاهرة يترأسه السيد المستشار علي شكري ،نائب أول رئيس الغرفة التجارية للقاهرة مرفوقا بالسيد ناصر إبراهيم،وزير مفوض تجاري بسفارة جمهورية مصر بالرباط .
في كلمته الترحيبية عبر السيد البشير الصاخي، نائب رئيس غرفة التجارة و الصناعة والخدمات لجهة الرباط - سلا- القنيطرة، عن رضاه لمستوى العلاقات المغربية المصرية وعلى وجه الخصوص الاقتصادية، وذلك تحت الرعاية الخاصة لقائدا البلدين، مؤكداً عزم الغرفة على تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين،ووضع لبنات جديدة للشراكة وكذلك الرقي بعلاقات التعاون لتوازي العلاقات السياسية المتميزة.
من جانبه أعرب رئيس الوفد المصري السيد المستشار علي شكري ،على الروابط التاريخية التي تربط البلدين و اكد بدوره على ضرورة تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين لدعم الاستثمار وبالأخص المقاولات الصغرى والمتوسطة ،كما اعطى نبذة عن اهم المشاريع الكبرى بمصرلفتح آفاق جديدة للاستثمار والتنمية المستدامة .
خلال هذا اللقاء قدم السيد منجي زنيبر، مدير بالغرفة ورقة تعريفية حول الغرفة والتحولات التي تعرفها في ظل الجهوية الموسعة وكذلك المؤهلات الاقتصادية والثقافية والعلمية التي تزخر بها الجهة و المشاريع التنموية الكبرى.
تعزز هذا اللقاء بفتح نقاش موسع بين اعضاء الغرفتين للبحث في سبل تفعيل اتفاقيات الشراكة والتعاون، وترجمة العلاقات التجارية الى أرقام ايجابية ترقى الى الأهداف المتوخاة ، مع دراسة المعيقات التي تحول دون تحقيقها.
كما ركز السادة الاعضاء على ضرورة فتح مكتب بغرفة الرباط لخدمة مصالح المستثمرين المصريين وآخر بغرفة القاهرة لخدمة مصالح المستثمرين المغاربة.
في نهاية هذا اللقاء وجه السيد الصاخي دعوة للوفد المصري للحضور و المشاركة في فعاليات معرض مستحضرات التجميل بالمتوسط « Med cosmétique » الذي ستنظمه الغرفة ايام 30 شتنبر و1 أكتوبر 2016.
توج اللقاء بتبادل هدايا رمزية بين الطرفين.


| | |

 
         
 

 
Copyright © 2010 Chambre de Commerce d'Industrie et de Services de Rabat